نيكستيب تنهي تدريباً حول تيسير جلسات الحوار ومفهوم الديمقراطية

قامشلي 17/03/2024

أنهت منظمة نيكستيب تدريباً حول تيسير جلسات الحوار ومفهوم الديمقراطية، امتد لثلاثة أيام في مكتب المنظمة بمدينة قامشلي، بتاريخ 26، و27، و28/02/2024، في إطار المبادرة التي أطلقتها باسم “مختبر الديمقراطية”.

استهدف التدريب 12 شاباً وشابة من مدن مختلفة بمنطقة الجزيرة بشمال شرقي سوريا، واستمر تدريب “أساسيات تيسير جلسات” الحوار لمدة يومين، بينما استمر تدريب “مفهوم الديمقراطية” لمدة يوم واحد.

وتلقّى/ت المتدربون/ات في تدريب تيسير جلسات الحوار، المفاهيم الرئيسية المرتبطة بعملية الحوار، والأهداف الرئيسية من عقد جلسات الحوار، كما تعرّفوا/ن على الخطوات اللازمة لتنفيذ الجلسات الحوارية في مراحل التخطيط والتنفيذ من خلال بعض التمارين العملية، إلى جانب التعرّف على أهم الخصائص التي يجب أن ي/تتمتع بها الميسّر/ة، وأكثر الأخطاء الشائعة عند عقد جلسات الحوار.

أما في تدريب مفهوم الديمقراطية، فقد تعرّف المتدربون/ات على التعريف الدقيق لمفهوم الديمقراطية، إلى جانب أهداف ومبادئ الديمقراطية، كما تم التطرق إلى أبرز أشكال الديمقراطية، وأهم مميزات وعيوب الديمقراطية.

وتُنفّذ منظمة نيكستيب مبادرتها “مختبر الديمقراطية بالشراكة مع منظمة دار للسلام والازدهار، وتهدف المبادرة إلى المساهمة في تعزيز استعداد المجتمع المحلي للتحول الديمقراطي في منطقة الحسكة في شمال شرقي سوريا، وتسعى من خلال هذا التدريب إلى المساهمة في تعزيز المشاركة المدنية للفئة الشابة، لدعم واحدة من أهم قيم الديمقراطية في شمال شرقي سوريا، وهي الحوار.

منظمة نيكستيب

شارع المهدي بن بركة (شارع ملعب شهداء 12 آذار)، القامشلي، الحسكة، سوريا.

https://www.nextep-org.com/

info@nextep-org.com

00963980384149

فيسبوك | تويتر | انستغرام | لينكد إن | تيليجرام | يوتيوب

مشاركة:

علق تعليق